«سادة ولا زيادة؟!» احذر من تناول القهوة بكثرة لهذا السبب

 القهوة معشوقة الجماهير، الكثير من الناس لا يستطيعون بدء يومهم بدون تناول فنجان القهوة المميز، وكلٍ على طريقته الخاصة، إلا أن القهوة مثلها كأي شيء زيادته تتسبب في ضرر، كما يُقال، «إن زاد الشيء عن حده انقلب لضده».

كشفت دراسة يابانية عن ارتباط شرب فنجانين أو أكثر من القهوة يوميًا، بزيادة فرص الإصابة بأمراض القلب التي تؤدي إلى الوفاة بمعدل الضعف، و يحدث ذلك بكثرة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم.

القهوة تسبب الوفاة!!

وصرح العالم ماسايوكي تيراموتو، مؤلف الدراسة، بأن هناك العديد من الدراسات السابقة كانت قد أكدت على أن تناول القهوة، يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم الذي يسبب الوفاة، إلا أن هذه الدراسات لم تفرق بين الأشخاص الذين يعانون من مستويات مختلفة من ارتفاع ضغط الدم وغيرهم، مضيفًا إلى ذلك أن التأثيرات الضارة للكافيين تطغي على فوائده بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الحاد، حيث يتسبب تسبب في زيادة خطر الوفاة المبكرة.

دراسة: وفاة 842 شخص بسبب تناول 2 فنجان قهوة يوميًا

شملت الدراسة 18609 شخص ياباني، تتراوح أعمارهم بين 40، 75 عام، و تبلغ نسبة السيدات ببينهم 65%، وتم تقسيمهم من حيث معدل تناولهم للقهوة يوميًا ومستويات ارتفاع ضغط الدم لديهم.

ودوّن الباحثون ملاحظتهم، حيث لاحظوا وفاة 842 حالة من المبحوثين بأمراض القلب خلال مدة تتبع المشاركين بالدراسة على مدار 19 عامًا، وربطوا ذلك بتناول أكثر من فنجانين قهوة في اليوم في حال ارتفاع الضغط.

كما حذر الباحثون من وضع بعض الإضافات والنكهات للقهوة، ويشمل ذلك: اللاتيه والفرابتشينو وغيرها، حيث إنها تضيف مزيد من السكريات والدهون للجسم.

 

اقرأ أيضًا:

«لأنكِ تستحقين»..أفكار هدايا تقديمها لنفسك في السنة الجديدة 

هل فقدت السينما المصرية متابعيها؟ 

ماذا قالت دار الافتاء حول تهنئة الأقباط 

Scroll to Top