طرق حماية المنزل من برد الشتاء بدون تكلفة

تعاني المنازل من انخفاض درجة حرارة الجو والبرودة الشديدة خلال فصل الشتاء حيث يحرص البعض على البحث عن الطرق العديدة لتدفئة المنزل، بخلاف تشغيل المدفأة التي قد تكون مكلفة بالنسبة لهم.

طرق تحمي منزلك من برد الشتاء بدون تكلفة

1- الخبراء يُنصحون بنقل أثاثك بعيدًا عن أي جدران خارجية حيث ستلاحظ برودة الهواء أكثر إذا جلست مقابل جدار خارجي، لذا حاول وضع الأثاث في مواجهة الجدران الداخلية، ستشعر براحة أكبر وستكون أقل اضطرارًا لتشغيل التدفئة.

2- إغلاق الغرف غير المستخدمة تكون دائمًا باردة عن التي يجلس فيها الإنسان لأن عملية التنفس تساعد كثيرًا في تدفئة الهواء، لذلك يجب إغلاق جميع الغرف غير المستخدمة في المنزل والجلوس قدر الإمكان في مكان واحد مثل غرفة كبيرة خلال مشاهدة التلفاز.

3- جميع النوافذ والأبواب الخاصة بك واكتشف ما إذا كانت هناك فجوات في الإطار تسمح للمسودات بالتحرك بحرية، إذا كانت هناك مسودات كبيرة لا يمكن تغطيتها بسهولة، فسيكون من المفيد الاستثمار في أبواب أقوى مع ضعف الزجاج.

4- قم بتغطية الثغرات الموجودة في الجدران ومع ذلك، فإن هذا ليس حلاً طويل الأمد.
5- افتح الستائر للسماح لأشعة الشمس بالدخول أثناء النهار، أغلق تلك الستائر ليلاً، سيساعدك هذا على حبس الحرارة داخل منزلك.

5- غلق منافذ الهواء بمجرد قدوم وقت غروب الشمس، يجب إغلاق جميع النوافذ لأنها بداية من هذا الوقت ستكون مصدرًا للهواء البارد الذي يسحب دفء أشعة الشمس الذي ملأ المنزل منذ الصباح علما بان ترك الأرضيات عارية سيكون مصدرًا لانتشار البرودة ولذلك يجب تغطيتها بالسجاد سواء كان الثقيل أو الخفيف لمنعها من امتصاص البرودة ونشرها في المنزل خلال ساعات الليل.

6- غلي إناء من الماء سواء كنت تستخدم غلاية شاي أو إناءً مفتوحًا ، فإن الماء المغلي سيساعد في تدفئة مطبخك. وعندما يكون لديك هذا الماء الساخن ، اصنع الشاي المفضل لديك وقم بتدفئة نفسك من الداخل.

اقرأ أيضًا:

•• تعرف على تفاصيل التقديم لوظائف مجلس الدولة وأهم الشروط

•• مفاجأة.. مضبوطات «منة شلبي» لا يعاقب عليها القانون الأمريكي أو الأوروبي

•• هل الزواج العرفي زواج شرعي؟

Scroll to Top