عطل فني مفاجئ في انستجرام حول العالم.. أمس

فوجئ الجميع مساء أمس وفجر اليوم الاثنين بعطل في الانستجرام حول العالم، حيث اشتكى العديد من المستخدمين من عدم تمكنهم من الوصول إلى خلاصتهم أو إرسال رسائل إلى الآخرين.

وتساءل المستخدمون المتضررون من العطل عما إذا كان غيرهم واجه نفس المشكلة أم لا، فيما لا يزال سبب العطل غير واضح حتى الآن.

وعبرت مجموعة من النشطاء على التطبيق عن استيائهم من المشاكل التقنية المفاجئة التي أصبحت تصيبه بين الفينة والأخرى، دون التمكن من معالجتها.

وأكد عدد من مستخدمي موقع “إنستغرام” في مصر والإمارات والأردن ولبنان وروسيا والصين تعرض التطبيق إلى عطل فني، وعدم القدرة على الدخول إلى حساباتهم.

وبسبب العطل الفني لم يتمكن المستخدمون من نشر صورهم أو تصفح باقي الصور وكذلك التعليقات والرسائل.

سبب عطل انستجرام

ووفقًا لتقرير صادر عن رويترز، أكد ميتا الآن سبب الانقطاع “في وقت سابق اليوم، تسببت مشكلة فنية في أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى انستجرام”، وقال متحدث باسم ميتا لرويترز “قمنا بحل المشكلة بأسرع ما يمكن لكل من تأثر”، فيما كانت الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة هي الأكثر تضررا.

تطبيق يشبه تويتر

وعلى جانب آخر يعمل Instagram على تطبيق يشبه Twitter، في مارس من هذا العام، أكدت Meta خططها لإطلاق تطبيق آخر، “نحن نستكشف شبكة اجتماعية لا مركزية قائمة بذاتها لمشاركة التحديثات النصية، نؤمن بأن هناك فرصة لمساحة منفصلة حيث يمكن لمنشئي المحتوى والشخصيات العامة مشاركة التحديثات في الوقت المناسب حول اهتماماتهم “، كما علق متحدث باسم Meta.

ويقول تقرير صادر عن The Verge أن مظهر التطبيق يشبه مزيجًا من Twitter و Instagram. ومن المثير للاهتمام ، أن إحدى الشرائح تقول أيضًا أنه إذا قمت بحظر أي شخص على Instagram ، فلن يظهر هذا الحساب في التطبيق الجديد.

اقرأ أيضاً:-

الفنان صبري عبد المنعم: الفن مش حرام

الاسماعيلي يفوز على الحرس ويبتعد عن صراع الهبوط

طائرة الزمالك تخسر نهائي بطولة أفريقيا بريمونتادا من مولودية بو سالم التونسي

الإعلان عن جوائز النقاد للأفلام العربية من مهرجان كان..و القفطان الأزرق يحصد 3 جوائز

Scroll to Top