كيف نستكمل حياتنا بدون ألم نفسي بعد الانفصال عن الحبيب

لحظة الفراق بين الحبيبين من أصعب لحظات العمر خاصة إذا كان أحد الطرفين مازال يحب الآخر، ففي هذه الحالة يكون الألم شديد بين الطرفين، لذلك نجد في بعض الأحيان أنه يتم تأجيل الحديث عن إنهاء العلاقة ولكن التأجيل يجعل الأمر يزداد صعوبة، ذلك نقدم لكم في السطور التالية بعض النصائح التي يمكن القيام بها عند رغبة أحد الطرفين في إنهاء علاقة الحب.

علامات تدل على الرغبة في إنهاء العلاقة

التفكير في الانفصال عن شخص نهتم به يعتبر من أصعب الأمور التي يواجهها المرء، وخاصهً عندما يكونا هذان الشريكان أمام الناس مثاليين، فتكون الصدمة أكبر، وعلي ذلك فيجب علي الشخص التصالح مع نفسه بأنه غير مثالي بالنسبة للطرف الآخر وهناك أمثلة تكشف لنا أن هذه العلاقة ليس مثالية.

الأمثلة التي تكشف لنا أن هذه العلاقة ليست مثالية هو أن أحد الطرفين مازال يتشاجر علي نفس الأشياء دون خطوة جادة للتغيير، أو شعور الشخص أنه ليس علي طبيعته أمام شريكه.

قد يجد قد طرفي العلاقة نفسه ينساق لأمور لا يريدها، ولكن يرغب فيها الطرف الآخر، مثل الرغبة في الإنجاب أو توقع شكل الحياة وغيرها يمكن إعادة التفكير في الموقف الراهن وإذا كانت هذه العلاقة ناجحة فيجب أن يتغير كل طرف من أجل استمرار العلاقة بينهما.

كيف نتعامل مع الحبيب إذا كانت هناك رغبة في الانفصال

هناك طرق وخطوات يجب اتخاذها في حالة الرغبة في إنهاء العلاقة الغرامية من جانب طرف واحد، وهذا الخطوات نقدمها لكم في السطور التالية:

ضع نفسك مكانه

يجب علي الشريك أن يضع نفسه مكان شريكه، والتفكير فيما يفكر به الطرف الثاني، وكيف يشعر، مما يمكن الشخص من العثور علي أفضل طريقة للتعامل مع الموقف دون جعل الأمر صعب بالنسبة له. حتى لا يكون قاسي عليه بشكل كبير.

يجب على الطرف الذي يرغب في إنهاء العلاقة أن يقوم بشرح وتوضيح سبب الرغبة في هذه الخطوة فإذا كان أحد الطرفين لا يستطيع إكمال العلاقة فعليه بإنهائها لكن بطريقة غير قاسية، فالاستمرار خطأ وفشل في حد ذاته.

لا تلوم الشخص الآخر

يجب عدم لوم شخص آخر علي إنهاء العلاقة، لأن إلقاء اللوم سيجعل الأمر أكثر سوءًا، ولهذا يجب عند التحدث أن يبدأ الشخص بكلمة “أنا” حتي لايشعر الطرف الآخر بالهجوم، يمكن عدم شرح كل أسباب الانفصال ولكن إذا طُلب معرفة السبب.

اختيار المكان المناسب

اختيار المكان المناسب هو طريقة مهمة لإنهاء العلاقة بشكل مرضي للطرفي وحتى يكون الطرف شاعرًا بالأمان حتي يتفاعل بكل صدق، فالمكان العام ووجود الغرباء لا يمنح الشريك التعبير عن مشاعره بشكل مريح.

الصدق في الحديث

يجب تجنب الكذب مهما كان، بشأن الامور المتعلقة بالانفصال، فإذا طلب الطرف الآخر تفسير الأمر، يجب علي الشخص الراغب في الفرق أن يشرح أسبابه بكل هدوء وتفصيل لأنه يجب على الإنسان التعامل مع المواقف العاطفية بشكل مختلف ويجب أن تكون المحادثة مفيدة للطرفين، ومعرفة سبب عدم السعادة.

لا تتحمل كل المسئولية

يعتبر الانفصال يسبب الأذي بكل تأكيد وهذا لا مفر منه، ولكن يجب أن ينفصل الشخص عقلياً عن الموقف وأن يكون لديه رؤية، وبطبيعة الحال أن نهاية العلاقة ستجعل أحد الطرفين يخرج عن السيطرة، ومن الطبيعي الشعور بالقلق من المحادثة التي قد ينتج عنها الانفصال، ويجب وضع خطة للنظر في مشاعر الشريك الآخر غير المرغوب فيه.

طريقة التجاوز

الانفصال في حد ذاته أمر مرهق ومتعب، أما البعد عن شخص تحبه هو أمر اخر قد يكون مدمر، وقد يستغرق هذا الشعور وقتاً طويل، حتي يكون الشخص قادر علي تخطي هذه المرحلة الصعبة في حياته، لذلك عليه إبراز مشاعره لعائلته وأصدقائه، مع ممارستة هوايات جديدة حتي يدخل في تجارب جديدة.

أقرا أيضا:

•• انتبه…الوجبات السريعة تسبب «السرطان»

•• مفاجأة.. عبد الله السعيد في الزمالك

•• أسباب تدفعك لتناول البطاطا الحلوة

Scroll to Top