لا تشرب الشاي بعد هذه الأطعمة.. إليك السبب

شرب كوب من الشاي خلال ساعات اليوم هو من عادة الكثير من الشعوب وخصوصا المصريون بعد تناول اي وجبة من وجبات الطعام، فهم يعتقدون انو يساعد في عملية الهضم الي جانب انة يمتص تعب اليوم ويساعدهم علي استكمالة،هناك بعد الاكلات التي لا يفضل تناول الشاي بعد اكلها علي الاقل بساعتين لانها قد تسبب زيادة الشعور بالتوتر والقلق وقد يصل الامر الي قلة النوم والارق.

المعجنات:

من الاكلات التي يمنع تناول شرب الشاي بعد اكلها، وذلك لانة يتفاعل مع الدقيق المصنوع منة المعجنات مما يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، كعسر الهضم والامساك والحموضة، الامر الذي يزيد من الشعور بالقلق والتوتر وسيء بشكل كبير علي الصحة النفسية.

الخضراوات الطازجة:

يسبب الشاي منع امتصاص الجسم للفيتامينات وخاصة الحديد الموجود في الخضراوات الورقية، حيث ان الشاي يحتوي علي مركب العفص والاكسالات والتي تعمل بدورها علي امتصاص الحديد من الخضراوات ومن ثم من الجسم، وتمنع الجسم من امتصاصة، مما يزيد ساعات السهر والقلق طوال الليل.

الليمون:

يعتبر كوب الشاي بالليمون وصفة طبيعية لمن يعاني من دور البرد في اي منزل، وعلي الرغم من هذا الاستخدام الا ان الشاي يعمل علي منع امتصاص الجسم للفيتامينات الموجودة بالليمون، كما ان مزجهم سويا يقضي الشاي فيها علي فوائد الليمون، بالاضافة الي الاصابة بالحموضة والانتفاخ، والارتجاع، بالاضافة للشعور المتواصل بعدم النوم.

المكسرات:

تحتوي المكسرات علي الكثير من الفوائد فانها تحتوي علي الاوميجا 3 والعناصر الغذائية و الفيتامين، فتناول كوب شاي بعد اكل المكسرات ينتج عنه المركب المسمي التانين الذي يعمل علي امتصاص العناصر الغذائية بعد تناولة مع المكسرات، مما قد يظهر علامات التقدم في السن علي المدي البعيد بالاضافة للهالات السوداء.

أقرأ أيضأ:

التشكيل المتوقع لمباراة مصر وتونس اليوم

حكاية قهوة فاروق

هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تشارك في جلسة علمية عن التغيرات المناخية والتنمية المستدامة

Scroll to Top