لتحصل على جسم رشيق ومثالي…احذر هذه العادات!!

يرغب الجميع في التمتع بجسم رشيق وصحة جيدة، وغالبًا ما يلجأ الذين يعانون من السمنة إلى طرق مختلفة للحصول على الجسم المثالي، فمنهم من يلجأ إلى الأنظمة الغذائية، ومنهم من يستعين بالتمرينات الرياضية، وقد تصل بعض الحالات إلى العمليات الجراحية.

 عملية انقاص الوزن تعتبر أمر صعب لمن يعانى من السمنة المفرطة،ولا يكون معظم الأشخاص قادرين على القيام بها، ولكن يوجد بعض الأشياء التي يجب عدم القيام بها لمن يرغب في إنقاص وزنه.

كيف تحصل على جسم رشيق ومثالي؟

 

 لا تجعل جسمك يشعر بالجوع

قد يقع العديد من الأشخاص في خطأ  شائع، وهو تجويع الجسم لفترات طويلة، إلا أن أطباء التغذية يحذرون من تجويع الجسم لأي سبب من الأسباب، حتى عند القيام بنظام لإنقاص الوزن، كما أنه لا يجب تشجيع الجسم على الشعور بالجوع، فذلك يتسبب في حرمان الجسم من الأطعمة التي يحتاجها، بالإضافة إلى بعض المتطلبات التي يحتاجها الجسم، وقد يؤدى هذا الحرمان إلى حدوث التعب والشعور بالإرهاق الشديد وجفاف الجلد وتساقط الشعر، ولكن يجب تناول الطعام بشكل صحيح لفقدان الوزن بأمان.

 لا تبحث عن الطعام الخالى من الدهون

في حالة القيام بنظام طعام صحى، يجب ألا يتخلص الشخص من كل الدهون دفعة واحدة، حيث إنه من الضروري استهلاك كمية معينة من الدهون الجيدة التي تفيد الجسم، لأن الجسم يحتاج للدهون لامتصاص بعض الفيتامينات الأساسية للحصول على صحة جيدة وتحقيق انقاص سريع في الوزن، كما أن هناك بعض الدهون مفيدة جدًا للجسم، مثل الأفوكادو وبذور الشيا وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، وتعتبر هذه الدهون من المصادر الأكثر من رائعة للجسم البشري.

عدم الافراط في المجهود

يجب عدم جهد الجسم بشكل كبير،لإنقاص الوزن، بشكل سريع، لأن التمارين القاسية قد تؤدى لبعض الأضرار، لأن التمارين بدون إِشراف أو لمدة تتجاوز الساعتين ستكون ضغط كبير على الجسم، وسيشعر بالإرهاق والتعب، ولا يجب ممارسة التمارين الرياضية بصورة يومية، ويمكن القيام بالتمارين حوال 4 أيام لحرق السعرات الحرارية المتواجدة بشكل رائع.

اقرأ أيضًا:

«كلمتين وبس».. ما لا تعرفه عن الأستاذ «فؤاد المهندس» 

نقيب المأذونين يزُف بشرى سارة للمقبلين على الزواج 

ما حكم الدين في عدم تغطية قدم المرأة في الصلاة 

Scroll to Top