آخر أخبار مترو المرج ــ شبين القناطر

ينتظر سكان محافظة القليوبية وتحديدًا أبناء مدينة شبين القناطر والمدن والقرى المجاورة لها بدء خطوات تنفيذ مترو شبين القناطر ــ المرج والذي سيتم تدشينه بدلًا من خط القطار الرابط بين المرج وشبين القناطر وهو ما يجعل مهمة تنفيذ المترو سهلة بشكل كبيرة.

موعد بدء تنفيذ مترو المرج ـ شبين القناطر

طبقًا للمعلومات التي حصل عليها موقع «حكاوي مصر» فإن موعد بدء تنفيذ مترو المرج شبين القناطر سيكون خلال العام المقبل 2023، لا سيما أن وزارة المنقل ممثلة فى الهيئة القومية للأنفاق، وقعد مذكرة تفاهم لإعداد الدراسات للمشروع مع مكتب استشاري أسباني لتقديم دراسة وافية عن المشروع ككل.

طول خط مترو المرج شبين القناطر

وفقًا للبيانات التي أعلنتها وزارة النقل فإن خط مترو شبي القناطر المرج سيكون بطول 19 كم موزعة على 14 محطة ستكون أغلبها هي نفس محطات خط القطار ومن الممكن استحداث محطات جديدة والمحطات التي تم الاتفاق عليها الآن من أجل افتتاحها للمترو ستكون كالتالي:”23 يوليو، الجبل الأصفر، القلج، أبو زعبل، الخانكة، العرب، الشوبك، شبين القناطر”.

خطوات تنفيذ مترو شبين القناطر المرج

وفقًا للخطة الموضوعة مسبقًا فإنه سيتم رفع قطبان قطار السكة الحديد الذي يستخدم حاليًا وسيتم استبدالها بقضبان تتناسب مع خطوط مترو الأنفاق حيث تختلف مساحة وقدرة وقوة تحمل قضبان القطارات عن قضبان المترو.

هل ستكون محطات المترو هي نفس محطات القطار

من ضمن خطة وزارة النقل أن يتم عمل تعديلات في أماكن محطات المترو حتى تكون متناسبة مع الشكل العمراني الجديد للمدن والقرى التي سيمر بها المترو، فعندما تم عمل محطات القطار الحالية كانت هذه المدن والقرى غير عامرة وغير مزدحمة كما هو الحال الآن.

مترو الأنفاق

مكان محطة مترو شبين القناطر

بالنسبة لمحطة مترو شبين القناطر فهناك مكانين سيتم اختيار أحدهما ليكون مقرًا لمحطة شبين القناطر الأول، سيكون بين خطي قطاري “المرج” و”الشرق” في المساحة التي تعرف باسم “سكن السكة الحديد”، والمكان الآخر قبل مزلقان الصوالحة والمكان المرشح بشكل أكبر هو بين خطي القطارين.

مشكلة المزلقانات في خط مترو شبين القناطر المرج

كما تم إعلانه سابقًا فإن خط مترو شبين القناطر سيمر بنفس أماكن خط قطار المرج لكن باستثناء المزلقانات التي سيتم عمل كباري يمر المترو من فوقها منعًا للحوادث حيث لا يمكن أن يمر المترو على المزلقان مثلما يحدث مع القطارات.

اقرأ أيضا:

◊◊ الأرصاد تحذر من طقس اليوم السبت 3-12-2022 

•• طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة 

•• طريقة عمل الكشري في البيت 

◊◊ أهم الطرق للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

اضغط على هذا الرابط للدخول على صفحة موقع «حكاوي مصر» ليصلكم كل جديد

 

 

Scroll to Top