مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي بعد هدية ارسنال..

توج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثالث على التوالي بعد الهزيمة المفاجئة التي تعرض لها الوصيف ارسنال من فريق نوتنجهام فوريست بالامس، لكي يعلن فوز السيتي رسمياً بلقب الدوري هذا الموسم دون الحاجة للفوز على تشيلسي في مباراة اليوم.

انطلقت بالامس الجولة رقم ٣٧ من الدوري الإنجليزي الممتاز، واتجهت كل الانظار على مواجهة ارسنال مع مضيفه نوتنجهام فوريست، حيث يسعى نوتنجهام في الفوز ليضمن البقاء في الدوري الممتاز، اما ارسنال يريد ان يبقي على آماله الضئيلة في الحصول على لقب الدوري هذا العام. ولكن انتهى اللقاء بهزيمة الارسنال بهدف للاشئ ليتم اعلان انتهاء كل شئ في صراع اللقب.

فاز السيتي بالدوري عند النقطة ٨٥ من ٣٥ مباراة بينما يتواجد الارسنال في المركز الثاني ب٨١ نقطة من ٣٧ مباراة بفارق ٤ نقاط عن ابطال الدوري. ويلاقي مانشستر سيتي اليوم نادي تشيلسي بملعب الاتحاد بعد فوزه الثقيل على ريال مدريد الاسباني برباعية نظيفة في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

السيتي يحصد الدوري الثالث على التوالي للمرة الأولى في تاريخه، والدوري التاسع في تاريخه ليتساوى بذلك مع نادي ايفرتون، ويبتعد عن استون فيلا بسبع دوريات. وينجح بيب جوارديولا في تحقيق الدوري في ثلاث مناسبات متتالية في ثلاث دوريات مختلفة، حيث نجح في تحقيق نفس الانجاز مع برشلونة الاسباني ومع بايرن ميونيخ الالماني.

مانشستر سيتي يقترب خطوة من تحقيق الثلاثية التاريخية، حيث سيلاقي جاره مانشستر يونايتد في نهائي الكأس ٣ يونيو، وسيواجه انتر ميلان الايطالي في نهائي دوري الابطال في ١٠ يونيو.

 

اقرأ ايضا:

القبض على “رنا ونانسي” أصحاب أكبر عصابة هجرة غير شرعية

الأهلي الى النهائي الأفريقي الرابع على التوالي ويدخل الموسوعة الرياضية

د/ أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في جولات ميدانية لمؤسسة مجدي يعقوب ومستشفى أسوان التخصصي

Scroll to Top