اتحاد جدة بطلاً للسعودية ويشارك في كأس العالم للأندية

حصد اتحاد جدة لقب دوري روشن السعودي بعدما فاز على نظيره الفيحاء بثلاثية نظيفة بالأمس لينهي آمال كريستيانو ورفاقه في اللحاق بصدارة الدوري في هذا الموسم.

انطلقت الجولة قبل الاخيرة من الدوري السعودي بالأمس، حيث كان يحتاج اتحاد حدة للفوز بجانب تعثر فريق النصر لكي يحسم الدوري، وهو ما حدث بالظبط حيث انتصر الاتحاد على الفيحاء بثلاثية، اما تعثر رونالدو ورفاقه امام الاتفاق بهدف لمثله، ليصل الاتحاد للنقطة ٦٩ اما النصر يصل للنقطة ٦٤ وينتهي صراع الدوري في الموسم الحالي.

حاول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ان يقرب فريقه من لقب الدوري ولكنه لم يوفق، حيث خسر فريقه امام اتحاد جدة في لقاء كان حاسم ومهم في مصير الدوري. ولكن نجح البرتغالي في ان يحرز ١٤ هدف خلال ١٦ لقاء خاضهم في الدوري السعودي ليحتل المركز الخامس في ترتيب هدافين الدوري.

وبهذا الفوز تمكن الاتحاد من التأهل لكأس العالم للأندية ٢٠٢٣، حيث ستقام البطولة في السعودية ويتأهل الاتحاد بإعتباره المستضيف للبطولة. وكان هذا الأمر في محل الشك بسبب وصول الهلال الى نهائي دوري ابطال افريقيا، لكن هزيمة الهلال في النهائي سمحت ببطل الدوري السعودي ان يمثل صاحب الديار في البطولة بدلاً من الهلال.

 

اقرأ ايضا:

كالعادة.. البايرن بطلاً لألمانيا بعد هدية دورتموند

“ارتدوا الكمامات” الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد 28 مايو

وزير التعليم إمتحانات الثانوية العامة “بابل شيت” و ورقة الإجابة للأسئلة المقالية فقط

Scroll to Top