رئيس الوزراء يرد على هجوم مواقع التواصل الاجتماعي

صرح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن غالبية الأخبار المتشرة على السوشيال ميديا موجهة من أجل ضرب الاقتصاد المصري، وأشار إلى أن الحكومة تعى تمامًا بأن هناك ارتفاعًا فى الأسعار، وتبذل قصارى جهدها لتخفيف العبء عن المواطن، حيث إنها تتحمل الزيادات عن المصريين وتدعم الفئات التى تحتاج دعم. 
علق رئيس الوزراء على أسعار الدولار والذهب، بأن الحكومة لديها خطة للمواجهة، وأن الأزمة العالمية تسببت في نشأة العديد من التحديات، والتي تسعى الحكومة لحلها، وأضاف أن هناك خطة لوضع تصور  من أجل توفير العملة الصعبة خلال الفترة القادمة حتى 30 يونيو 2023، مشيرًا إلى أنه ليس بالضروري الإعلان عن كافة الإجراءات.
وأعلن «مدبولي» عن تشكيل لجنة عليا، من أجل وضع تصور للمؤتمر العالمي للترويج للاستثمار فى مصر، وذلك فى النصف الأول من عام 2023، مشيرًا إلى أن المستثمر الذي يرغب فى الحصول على «الرخصة الذهبية»، سيتم تقديمها مباشرةً إلى مجلس الوزراء، وذلك لاختصار المسافات والإجراءات، بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية، وأضاف أن العام الماضى تم جذب 9 مليارات دولار استثمارات مباشرة.
وأوضح «مدبولي» أن الحكومة تعمل وفق رؤية محددة لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية، بالإضافة إلى تمكين القطاع الخاص ، كما عملت الحكومة وفقًا لأكثر من محور بوثيقة سياسة ملكية الدولة تم إقرارها بصورة نهائية.

رابط التقديم للحصول على «الرخصة الذهبية»

أصدر مجلس الوزراء رابطاً على موقعه الإلكتروني؛ لتلقي طلبات المستثمرين الراغبين في الحصول على «الرخصة الذهبية»، والتي أطلقتها الحكومة لتسهيل إصدار تراخيص المشروعات وتشغيلها، و المشروعات في مجال الصناعة على الوجه الأخص. ورابط التقديم هو: «https://www.cabinet.gov.eg/GoldLicense »
 
Scroll to Top