سعاد صالح: الزواج الثاني مجرد نزوة وهيلف ويرجع لك تاني

بالرغم من أن تعدد الزوجات حلال شرعًا وقانونًا، إلا أن هذه القضية مازالت تثير غضب الكثير من الزوجات، خصوصا اللاتي تعرضن لزواج رجالهم من أخريات، كما أن هذا الموضوع يمس الغيرة والكرامة لأغلب السيدات.

الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه، أفصحت عن رأيها في هذا الموضوع الشائك الذي يمس البيوت المصرية، وانتشر كثيرًا في الآونة الأخيرة.

صرحت سعاد صالح، أن تعدد الزوجات موضوع حيوي جدًا وواقع في حياتنا، متسائلة:هل الزوجة الثانية هي من أخذت الزوج أم أن هناك عوامل جعلته يترك زوجته الأولى، وينظر لثانية أم ماذا؟

وأضافت «أستاذ الفقه» أن من الطبائع البشرية والفطرة الإنسانية ما يسمى بالغيرة، والغيرة لا يمكن لأحد أن يتخلص منها ولكن لابد أن تكون منظمة، لكنها تخضع لشخصية الإنسان والوقائع التي يعيش فيها.

وأشارت «صالح» إلى أن الإنسان قد تأتي عليه لحظة نفسية، لا يستطيع فيها التكيف نفسيًا وجنسيًا مع زوجته الأولى، فيكون في هذه الحالة أمام خيارين، أن يقع في طريق الانحراف أو يتزوج كما أراد الله له.

وأضافت أنه للأسف في أغلب الأحيان تكون الزوجة الثانية صديقة للأولى، ومن ثم تكون على معرفة جيدة بنقاط ضعفها،  وتستغل هذه النقاط وتعمل عليها حتى تجذبه إليها.

ووجهت «سعاد صالح» رسالة إلى الزوجة الأولى قائلة:«لا تطلبي الطلاق، الزيجة الثانية نزوة وهتنتهي، اصبري وهيرجعلك، فأنتي أم الأولاد وأنتي من كافحتي، وأرجوكي لا تطلبي الطلاق».

اقرأ أيضا:

◊◊ «أولياء أمور مصر» يوجه نصائح هامة للطلاب و الأهالي قبل بدء الامتحانات 

◊◊ طرق تعبير الرجل عن الحب 

◊◊ الحقيقة الكاملة وراء انتشار «بيض» غير صالح للأكل في الأسواق 

 

Scroll to Top