الطقس ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء 20-12-2022

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها، بشأن الطقس اليوم ودرجات الحرارة، حيث إنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض فى درجات الحرارة.

و يسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، و طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، و يسود الدفء على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل البرودة فى أول الليل، بارد فى أخره على أغلب الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى إحتمالية وجود شبورة صباحية على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية،  كما أن هناك  اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتبلغ سرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة  وارتفاع الأمواج من 2: 3 أمتار.

وتتوقع هيئة الأرصاد سقوط أمطار خفيفة أن على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية و شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية و سيناء.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

  • القاهرة: العظمى 22  درجة والصغرى 15 درجة.
  • الإسكندرية: العظمى 21 والصغرى 16 درجة
  • مطروح: العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة.
  • سوهاج: العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة.
  • قنا: العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة.
  • أسوان: العظمى 29 درجة والصغرى 14 درجة.

الطقس المتوقع خلال الأيام القادمة

صرحت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لطقس يومي الأربعاء والخميس، حيث تزداد كميات السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال مصر، و يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة، قد تكون غزيرة أحيانا و تتفاوت شدتها نحو الداخل عند مدن شمال الوجه البحري .

كما أن هناك فرص لسقوط الأمطار على جنوب محافظة البحر الأحمر  على فترات متقطعة.

حالة البحر المتوسط خلال الفترة القادمة

تشير خرائط الطقس إلى حدوث اضطراب حالة البحر المتوسط، نتيجة لنشاط الرياح فوق البحر المتوسط، وكما أنه من المتوقع ارتفاع الأمواج لتصل إلى 3 أمتار، وتصل سرعة الرياح 60 كم على الساعة .

وينصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الشتوية خلال ساعات النهار والليل نظرا لبدء فصل الشتاء رسميا غدا الأربعاء.

اقرأ أيضا:

◊◊◊«أولياء أمور مصر» يوجه نصائح هامة للطلاب و الأهالي قبل بدء الامتحانات 

◊◊◊أستاذة الفقه : «الزواج الثاني نزوة، وهيلف ويرجعلك» 

◊◊◊الحقيقة الكاملة وراء انتشار «بيض» غير صالح للأكل في الأسواق 

Scroll to Top