عادات لن تصدقها.. خرافات غريبة مرتبطة باحتفالات الكريسماس

تستقبل كل بلد من البلدان عيد الكريسماس ورأس السنة بطرق مختفلة وفقاً لعادتها وتقاليدها، ولكن ثمة “الخرافات” تسيطر علي بع الدول في الاحتفالات بهذا اليوم، مثل حرق الأحذية القديمة وتخصيص أماكن للمتوفين في مائدة الطعام والتفاؤل بالعناكب، وغيرها.

احتفالات الكريسماس في بولندا

تحظر الخرافات البولندية من اي طفل يولد خلال الأثني عشرة يوماً من عيدميلاد يمكن أن يكون “مذؤوباً” أو هجيناً أي نص بشرياً ونصف شيطاني. وتشير إلي انه في حالة حدوث ذلك “فان العلاج الوحيد الممكن هو سحب الدم من جيبن الرضيع ان الاطفال الذين يولدون في عيدميلاد سيتحولون إلي “ذئاب ضارية” أيضاً.

احتفالات الكريسماس في أمريكا

هناك من الخرافات ارتبط باحتفالات الكريسماس أبرزها الأسطورة القديمة التي تقول أنه إذا زارت فتاة غير متزوجة حظيرة خنازير في منتصف الليل عشية عيدالميلاد وسمعت صوت خنزير عجوز ” فسوف تتزوج من رجل عجوز بينما إذا كان خنزيراً صغيراً فسيكون زوجها شاباً ووسيماً”.

احتفالات الكريسماس في اليونان

في اليونان يتم حرق الأحذية القديمة كطقس متعارف عليه في وقت عيدميلاد، حيث يعتقد أن رائحتها كريهة فتدفع “أشباح الكريسماس” المعروفة حالياً باسم “kallikantzaroi” بعيداً عن منزلك.

احتفالات الكريسماس في إنجلتر

تشير الخرافات في إنجلترا إلي ضرورة اتباع طريقة خاصة أثناء تحضير حلوي الكريسماس، وهي البدء من الشرق ثم التحول علي الغرب ويزعمون انك إذا قومت بذلك، فسيتم منحك حظاً سعيداً وأمنية محققة للعام المقبل.

خرافات الاحتفال بالكريسماس في البرتغال

تعتبر الأسرة أمراً مهماً في التقاليد البرتغالية، لدرجة انه خلال عيد ميلاد، غالباً ما يتم تخصيص أماكن إضافية علي مائدة الطعام للأقرباء المتوفيين، ويعتقدون أن ذلك سيضمن لهم حظاً سعيداً وازدهاراً كبيرًا للأسرة في العام الجديد الجديد.

الكريسماس في أوكرانيا

شجرة عيدميلاد هي بالأساس ثقافة قادمة من أوكرانيا، ويُعتقد هناك أنه إذا تم العثور علي شبكة العنكبوت في الشجرة صباح عيدميلاد، فستجلب الحظ السعيد للمنزل وأولادك الذين يعيشون فيه.

بمرور الوقت، اعتاد الأكراونيون تعليق زخاريف الأشجار الصغيرة علي شكل عناكب جنباً إلي جنب مع شبكتهم لجلب الحظ السعيد.

احتفالات الكريسماس في أسبانيا

يعتقد الأسبانيون أنه إذا  اشتريت لأصدقائك وعائلتك أشياء مثل السكاكين والمقص كهدية عيدميلاد، فسيتم قطع علاقتك بيهم. وأيضاً يتجنبون في هداياهم اللون الاصفرن لان ذلك سيجلب ” الحظ السيئ” علي حد معتقداتهم.

اقرأ ايضاً:

•• «لنحيا سويًا أو تتولي أرواحنا ذلك ».. شاب ينهي حياته بعد انتحار خطيبته بالمنوفية

•• تفاصيل صادمة عن شاب عاد إلى الحياة بعد «دفنه» بالشرقية

•• زوج ضحية بورسعيد: «إعدموا بنتي»

Scroll to Top