ارتفاع عدد ضحايا زلزال المغرب ووصل عدد الوفيا لأكثر من 2000 شخص

لا تزال حصيلة ضحايا زلزال المغرب الذى وقع فجر، أمس السبت، تسجل ارتفاعًا مطردًا، فقد بلغت حصيلة الوفيات 2012 شخصا، وسجلت حصيلة المصابين 2059 مصابا، حالة 1404منهم 1404 حالات خطيرة.

جهود المغرب في إنقاذ المتضررين

ومن جانبها قدرت منظمة الصحة العالمية، إعداد المتضررين والمتأثرين بالزلزال بأكثر من 300 ألف شخص.فيما تتواصل جهود وزارة الداخلية المغربية لإنقاذ ونقل المصابين، وحشد كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

وعلى صعيد متصل، تستمر الهزات الارتدادية، حيث أعلن مرصد الزلازل الأورومتوسطي، اليوم الأحد، تسجيل هزة أرضية بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر على بعد 80 كيلومترا جنوب غرب مراكش.

وشهدت ضواحى مراكش هزات ارتدادية متتالية تراوحت بين درجتين وأربع درجات على مقياس ريختر، منذ زلزال الجمعة العنيف الذى وصلت قوته إلى سبع درجات، وخلف آلاف الوفيات والإصابات.

البنك الدولى يعلن الدعم

فيما يواصل العالم الإعراب عن دعمه الكامل للمغرب فى هذه المحنة، وفى هذا السياق، قال البنك الدولى – فى بيان له اليوم الأحد – “قلوبنا مع الشعب المغربى الذى يعانى من آثار الزلزال المدمر الذى تسبب فى وقوع خسائر فادحة فى الأرواح والإصابات والأضرار فى مناطق جنوب مراكش”.

وتابع البيان “لقد نقلنا تعازينا العميقة للمملكة على أعلى المستويات وقدمنا ​​دعمنا الكامل للبلاد فى أعقاب هذه الكارثة”، مضيفا “تركيزنا الوحيد فى هذه المرحلة هو على شعب المغرب والسلطات التى تتعامل مع هذه المأساة”.

اقرأ أيضًا:-

حكاية مأساوية زوجان ذهبا لقضاء شهر العسل فقضى الزلزال على حياتهما

زلزال المغرب يمحي قرية تاريخية بالكامل

تحذير من معهد القومي للبحوث الفلكية عن توابع زلزال المغرب

تضامن مصر مع المغرب بعد الزلزال المدمر الذي ضربها

 

Scroll to Top