ارتفاع عدد ضحايا ليبيا نتيجة إعصار دانيال

ارتفع عدد قتلى “العاصفة دانيال” في ليبيا إلى ما لا يقل عن 150 شخصا في عدد من المناطق الليبية، بحسب ما أفاد مسؤول ليبي، يوم الاثنين.

ارتفاع عدد ضحايا ليبيا نتيجة إعصار دانيال

ليبيا تعلن الحداد على ضحايا الإعصار

أعلنت ليبيا الحداد ثلاثة أيام بعد مقتل أكثر من ألفي قتيل بسبب إعصار “دانيال” الذي ضرب العديد من المناطق والمدن في شمال وشرق البلاد، مصحوبا بسقوط أمطار غزيرة، ما أدى إلى تدمير المنازل والطرق.

فقد أفاد مسؤول وكالة فرانس برس الإثنين بأن 150 شخصا على الأقل لقوا حتفهم جراء فيضانات ناجمة عن أمطار غزيرة هطلت على شرق ليبيا خلال الأيام الماضية.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد مسعود لوكالة فرانس برس “قتل 150 شخصا على الأقل جراء الفيضانات والسيول التي خلفها إعصار دانيال في درنة ومناطق الجبل الأخضر وضواحي المرج، غير الأضرار المادية الضخمة التي أصابت الممتلكات العامة والخاصة”.

ولفت إلى أن رئيس وزراء الحكومة التي تتّخذ من شرق ليبيا مقرا أسامة حمّاد ورئيس لجنة إنقاذ ووزراء آخرين توجّهوا إلى درنة لمعاينة الأضرار.

ارتفاع عدد ضحايا ليبيا نتيجة إعصار دانيال

ليبيا تفرض حظر التجوال

وفرضت السلطات الليبية حظر التجوال، وأعلنت حالة الطوارئ وأغلقت المدارس والمؤسسات العامة، كما تم إغلاق أربع محطات نفط رئيسية مؤقتا.

وقد أدى هطول الأمطار، التي تقدر بنحو 250 ملم (10 بوصات) في غضون ساعات قليلة، إلى فيضانات واسعة النطاق وانهيارات طينية خطيرة.

وأحدثت العاصفة أيضا دمارا في البنية التحتية لبعض المناطق، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي وجرف الطرق والجسور. كما تعرضت المدارس والمستشفيات لأضرار جسيمة.

اقرأ أيضًا:-

التضامن: إتاحة بيانات ذوى الإعاقة للهيئة الوطنية للانتخابات لتيسير المشاركة

هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تشارك في جلسة علمية عن التغيرات المناخية والتنمية المستدامة

أنشطة متنوعة وإقبال كبير على جناح الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بمؤتمر الصحة والسكان والتنمية

Scroll to Top