خالد زكي: دور طباخ الريس كان مسؤولية كبيرة ومكنش معروض عليا في الأول

عقدت أمس الثلاثاء ندوة لتكريم الفنان «خالد زكي» ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ٣٩، بحضور محموعة كبيرة من نجوم الفن منهم على بدرخان، أحمد وفيق، محمد عبدالعزيز، سهير شلبي وغيرهم.

خالد زكي يوجه الشكر من تعامل معهم في مشوارة الفني

بدأ الفنان خالد زكي حديثه وقال:«أوجه الشكر لكل من عملت معهم في مشواري الفني ولهم مني كل التحية والتقدثر فهم من دفعونا للإجادة من خلال النقد والجمهور، وأنا أحترم كل رأى والملاحظات التي يقولها المشاهدين، وأطور من نفسي دائما.

خالد زكي عن دره في طباخ الريس

أن فيلم طباخ الرئيس كانت مسؤولية كبيرة جدا بالنسبة ليا ولصناع العمل، بس زي مانا قلت العمل كان متميز انتاجيا وإخراجا، وكمان الاستاذ طلعت زكريا، وكان مكتوب بعناية شديدة جدا.

وتابع خالد زكي: لما جالي المشاركة في طباخ الريس كان دور غير دور الرئيس واعتذرت عنه وكان نفسي في دور الرئيس ولمن قالولي إحنا مرشحين عادل إمام لدور الرئيس فقلت خلاص طبعا، وحصل تعديل في السيناريو، وعادل إمام اعتذر وأرسل الدور للفنان محمود عبد العزيز بعد ما حصل تعديلات على الشخصية واعتذر وكلمني طلعت زكريا، وقالي الدور موجود ليك وقال هانبعتلك السيناريو.

وأضاف: سألته أن سعيد حامد موافق ولا لا لأنه كان باعت لي قبل كده فيلم “على جنب ياسطي” ضيف شرف ولكن محبتهوش واعتذرت، ومن كتر ما بعتذر في بدايتي قعدتني ١٥ سنة في بيتنا، بس سعيد حامد كلمني وقالي مش معني انك اعتذرت لي عن عمل هاخد موقف وعملنا الفيلم بعد كده”.

واستكمل : كان رد الفعل علي الفيلم كويس وطلعت زكريا قبل مرضه كان نفسه يقابل الرئيس وطلب يقابله لو تم شفائه، وكانت مدة المقابلة صغيرة وطلعت زكريا قابل الرئيس وتجاوزت مدة اللقاء أكتر من المدة المقررة ٤ مرات، وعرفت انه مبسوط جدا من الفيلم”.

خالد زكي كنت سعيد لوقوفي أمام الزعيم عادل أمام

وتحدث عن دور وزير الداخلية في صاحبة السعادة وقال:«كنت سعيد لوقوفي أمام الزعيم عادل أمام، ولكن الشخصية كانت في منتهى الخطورة خصوصا انه تدمج بين الكوميديا والتراجيديا وأنا لست شخصا كوميديا، واحب أن أعرف قبل أن أبدأ أبعاد الشخصية، وبخبرتي ودراستي أوأديها بشكل جيد، ويجب أن أتبع تعليمات المخرج لأنه يكون مهتم بخروج أبطالة بأحسن صورة، ونجاح العمل هو نجاح لنا جميعا وعلينا أن نبتعد عن دائرة الذاتية، ولكن حينما أقدم دور جيد فهذا يعود على كل العاملين بالخير.

 

Scroll to Top