عودة بليغ حمدي إلى شادية

«عودة بليغ حمدي إلى شادية».. كان هو عنوان الخبر هذه المرة الذي حملته لنا مجلة الكواكب عددها الصادر بتاريخ 10 يوليو عام 1973 والذي جاء في تفاصيله أنه وبعد إنتهاء شاديه من إحياء حفلها الاخير سافرت إلي المعمورة للراحة.

الجيران يحاصرون الفنانة شادية

فوجئت النجمة الكبيرة بمحاصرة الجيران لها باجهزة التسجيل الخاصه بهم وهم يريدون إسماع شاديه لأغنياتها الاخيره َكل جاره تسأل شاديه عن رايها وشاديه تلتزم الصمت الحاد… حتى سالتها إحدى جاراتها واين الحان بليغ حمدي من شاديه.
قالت النجمة شادية لمجلة الكواكب:”بليغ يعد لي الان لحنا كبيرآ سوف أغنيه في الحفل. الساهر المقام يوم الاحد الموافق 22 يوليو والحفل من كلمات محمد حمزه”.
كانت شادية قد فاجئت جمهور حفلها يوم الخميس 5 يوليو بغناء اغنيتها القديمه التي احبها الجمهور كمقدمة للمسلسل الاذاعي نحن لانزرع الشوك وهي اغنية والله يازمن… وقدمتها شاديه في هذا الحفل بتوزيع موسيقي جديد.
وبعد إنتهاء شاديه من بروفات اغنية بليغ الجديده ستتوجه إلى البلاتوهات للبدء في تصوير فيلمها الجديد الذي يخرجه الفنان كمال الشيخ.
هذا كان مضمون الخبر ولي تعقيب بسيط… طبعا الفيلم المقصود كان فيلم الهارب واللي تم عرضه عام 1974 بالاشتراك مع حسن فهمي وكمال الشناوي.

الفنانة شادية

أهم حفلات شادية

اما الحقل المقصود الذي احيته شاديه يوم 5 يوليو عام 1973 فهو احد اروع حفلات شاديه في السبعينات واحد اندرهم ايضآ رغم ان الحفل اذيع علي الهواء إذاعيا وتلفزيونيا… وظهرت فيه شاديه باحمل صوره وغنت عدة اغنيات رائعه مع اغنية والله يازمن وهو التسجيل الوحيد المعروف من هذا الحفل والذي تم طرحه علي شرائط كاسيت وإسطوانات سي دي.
لا نعلم لماذا تم التعتيم بهذا الشكل الذي يبدو متعمد علي فقرة شاديه الجميله في هذا الحفل ولانعرف للآن لماذا لايظهر تسجيل هذا الحفل للنور علي قنوات التليفزيون المصري ولمادا لانستمع اليه عبز اثير إذاعة الاغاني في مصر؟.

علاقة شادية بالملحن بليغ حمدي

أما التعقيب الأخير فهو أن شادية لم تقدم عام 1973 اية الحان عاطفيه لبليغ حمدي بإستثناء أغنيتها الوطنيه عبرنا الهزيمه والتي سجلتها فور إندلاع حرب اكتوبر عام 1973 وصورتها تليفزيونيا عام 1974 في حفل الذكري الاولى لانتصار اكتوب في نادي ظباط القوات المسلحه بالزمالك.
هذا الحفل الرائع المسجل تليفزيونيا وإذاعيا ولايذيعه التليفزيون المصري ولكن سمعناه عبر إذاعة الاغاني بمصر.
Scroll to Top