تراجع سعر الدولار يوم الأحد 29-1-2023

كشف البنك المركزي المصري، عن تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.19%، ليستقر عند أدني مستوي له منذ يونيو 2022، وذلك خلال الفترة من 13 إلي 20 يناير الحالي.

سعر الدولار اليوم الأحد 29-1-2023

سجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري 29.82 جنيها للشراء و 29.92 جنيها للبيع.

وصل سعر الدولار اليوم في أكبر بنكين حكوميين “البنك الأهلي المصري، بنك مصر” 29.74 جنيها للشراء و29.84 جنيه للبيع.

تراجع سعر الدولار خلال أغلب جلسات الأسبوع

وأضافت النشرة الأسبوعية للبنك المركزي عن أداء الأسواق العالمية، أن تراجع سعر الدولار الأمريكي خلال أسبوع التداول القصير، بسبب انخفاض المؤشر خلال جميع جلسات تداول هذا الأسبوع، باستثناء جلسة يوم الثلاثاء.

وتابعت النشرة، أن بيانات مؤشر أسعار المنتجين انخفضت علي نحو مفاجئ، في الوقت الذي تراجع فيه الإنتاج الصناعي وبيانات مبيعات التجزئة بشكل غير متوقع، ما يسلط الضوء علي بدء تراجع وتيرة التضخيم، وعلي احتمالية حدوث تباطؤ بالاقتصاد.

وأكد العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدروالي، تفضيلهم رفع سعر الفائدة لمستويات تقييدية، ما يشير إلي اقتراب الاحتياطي الفيدرالي، الرجوع عن تشديده لسياساته النقدية.

تفوق العملات العالمية أمام الدولار ارتفاع سعر اليورو

ارتفع اليورو بنسبة 0.24% ليستقر بذلك عند أعلي مستوي له منذ أبريل الماضي، حيث أعادت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد، التأكيد علي أنه ينبغي توقع تشديد السياسة النقدية بشكل أكبر، كما صرح بعض أعضاء البنك المركزي الأوروبي الذين يميلون إلي تشديد السياسة النقدية، بأن رفع سعر الفائدة بواقع 50 نقطة أساس هو أمر مطروح علي الطاولة.

وأدي تحسين معنويات الاسواق، وانخفا اسعار الغاز الطبيعي إلي تحسين النظرة المستقبلية للمنطقة كما أكد مرونة الاتحاد الأوروبي في تحمل المزيد من التشديد للسياسة النقدية.

اقرأ أيضاً:

أخيرًا.. هنزرع اللحمة

عقوبات صارمة.. نتائج التحقيق في وقائع الغش بإحدى مدارس «مطروح»

عبد الغفار يشارك في فعاليات حفل تدشين مؤسسة «فاهم»

Scroll to Top