انخفاض في سعر الذهب اليوم الثلاثاء 7-2-2023

انخفض سعر الذهب في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 7-2-2023 داخل محلات الصاغة حيث سجل سعر الذهب العالمي اليوم 1871 دولار بعد تسجيله ارتفاعًا أمس الاثنين، بعد تسجيل سعر الذهب انخفاضًا في البورصة العالمية للذهب خلال الأسبوع الماضي.

وجاء الانخفاض الذي سجله سعر الذهب خلال الأيام الماضية نتيجة للارتفاع المفاجئ في سعر الدولار في بداية 2023 بعد إصدار البنك المركزي قرارًا برفع سعر الفائدة.

سعر الذهب اليوم

صرح المحلل الاقتصادي عاصم منصور قائلاً: يستفيد الذهب حين تلمح البنوك المركزية لنيتها في التمهل في تشديد السياسة النقدية، ما يدعم نظرية أن الذهب هو الملاذ الآمن ضد التضخم، مضيفاً أن آثار التشديد النقدي الذي قامت به البنوك المركزية خلال العام الماضي لم تظهر بعد بشكل كامل على أداء الاقتصاد العالمي، مشيرًا إلى أن البنوك نجحت في السيطرة على معدلات التضخم إلى حدًا ما.

وأكد أن هناك حالة من الإقبال القوي على الذهب من قبل المستثمرين، كما لاحظ الخبراء الاقتصاديين ارتفاع صافي المضاربات الشرائية على الذهب موضحًا أن سعر الذهب مستمر في الصعود خاصة إذا وقع تطور مفاجئ في الحرب بين الروسية الأوكرانية وأشار إلى أن الاستثمار في الذهب استثمار جيد على المدى الطويل.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 يسجل 1474 جنيها.

عيار 21 يسجل 1720 جنيها.

عيار 24 يسجل 1965 جنيها.

الجنيه الذهب يسجل 13760 جنيها.

اقرأ أيضاً..

سعر الذهب اليوم الموافق 6 فبراير 2023

إنفراد حكاوي مصر مع رئيس المعهد القومي للزلازل

4 ابراج تفضل التواجد في المنزل يوم العطلة الاسبوعية

لأول مرة بصعيد مصر .. المستشفيات التعليمية تدشن أول وحدة فحص للاعتلال الشبكى فى الأطفال المبتسرين (ROP)

Scroll to Top