Uncategorizedأخبار

السمك الروسي يغزو السوق المصري الكيلو ب٢٥جنية

السفارة الروسية في القاهرة، اعلنت ا أن هيئة الرقابة البيطرية والزراعية الروسية أصدرت بيانًا بشأن منح مصر لـ 34 شركة روسية الحق في توريد منتجات أسماك للسوق المحلية المصرية.

وقالت هيئة الرقابة البيطرية والزراعية الروسية، إن هناك الآن 89 شركة وسفينة لتصنيع الأسماك لها الحق في تصدير المنتجات إلى مصر.

وأكدت هيئة الرقابة البيطرية والزراعية في روسيا، أنها تعمل على توسيع قائمة الشركات الروسية، التي لها حق التصدير إلى جمهورية مصر العربية
جريدة البشاير

39 شركة روسية منتجه للاسماك سوف تصدر لمصر
الإثنين 20 فبراير 2023 – 4:44 م
البلطي النهاردة بـ25 جنيها
سمك

أعلنت السفارة الروسية في القاهرة، الإثنين، أن هيئة الرقابة البيطرية والزراعية الروسية أصدرت بيانًا بشأن منح مصر لـ 34 شركة روسية الحق في توريد منتجات أسماك للسوق المحلية المصرية.

وقالت هيئة الرقابة البيطرية والزراعية الروسية، إن هناك الآن 89 شركة وسفينة لتصنيع الأسماك لها الحق في تصدير المنتجات إلى مصر.

وأكدت هيئة الرقابة البيطرية والزراعية في روسيا، أنها تعمل على توسيع قائمة الشركات الروسية، التي لها حق التصدير إلى جمهورية مصر العربية.

ويعد سمك الماكريل هو أشهر أنواع الأسماك التي يتم تصديرها من روسيا إلي مختلف دول العاالم

يذكر أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الأسماك بإنتاج حوالي 2 مليون طن بنسبة 97% منها 80% من الاستزراع السمكى والتي تم إنشاؤها خلال الـ7 سنوات الماضية و%20 من المصايد الطبيعية من البحر الأحمر والبحر المتوسط ونهر النيل والبحيرات التى تمتلكها مصر بينما يتم استيراد حوالي 3% من أسماك المياه الباردة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى