Uncategorizedأبيض وأسودفنون

حكاية الفنانة الجميلة ” سامية شكري ” 🤍🌹

ممثلة وروائية مصرية وهي شقيقة الفنانة ناهد يسري، ورغم اشتراكها في عدد كبير من الأفلام وتمتعها بجمال لافت إلا أنها لم تلق نفس شهرة شقيقتها.. إنها الفنانة سامية شكري التي كتبت العديد من القصص والروايات التي نشرت في الصحف والمجلات الفنية.
● حياتها :
ولدت سامية شكري في 5 أكتوبر 1945، وهي شقيقة الفنانة المعتزلة ناهد شكري الشهيرة بناهد يسري والتي نالت شهرة كبيرة بسبب أفلامها الجريئة والتي كان أكثرها جرأة فيلم “سيدة الأقمار السوداء” .
بدأت حياتها الفنية فى مطلع الستينيات بالتمثيل فى السينما المصرية والسينما اللبنانية بأداء أدوار ثانوية ومن أفلامها المصرية “صيرة على الحب” و”الخائنة والعبيط” و”شاطئ المرح” و”التلميذة والاستاذ” و”مغامرة شباب” و”حكاية ٣ بنات” و”حسناء المطار”، ومن أفلامها اللبنانية فيلم “أبطال ونساء” عام ١٩٦٨.
وفى التليفزيون شاركت سامية شكري فى مسلسلات “المدينة الهادئة” “هروب” و”الرجل الغامض” و”أبدًا لن أموت” و”مفتش المباحث”.
لم تكن تمتلك موهبة التمثيل فقط بل كانت أيضًا كاتبة، حيث كتبت قصة فيلم “الحجر الداير” للمخرج محمد راضى عام ١٩٩٢، إلى جانب القصص والروايات التي كانت تنشرهم في المجلات …. وأنهت سامية شكري مشوارها التمثيلي في عام ١٩٧٢ بإشتراكها في فيلم “حكاية بنت اسمها مرمر”، وفي فترة الثمانينيات اختفت عن الحياة الفنية وابتعدت عن الأضواء وانقطعت أخبارها تمامًا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى