الاهلي يقهر الترجي بثلاثية في رادس..

كتب: احمد الخشاب

فاز النادي الاهلي بنتيجة تاريخية على الترجي التونسي بالامس في عقر داره بملعب رادس في ذهاب دور نصف نهائي دوري ابطال افريقيا، في مباراة انتهت بنتيجة ثلاث اهداف مقابل لا شئ لصالح المارد الاحمر.

تشكيل اللقاء كان على النحو التالي:
الشناوي في حراسة المرمى
خط الدفاع يتكون من هاني و ياسر و عبد المنعم و معلول
خط الوسط يتكون من حمدي فتحي و اليو ديانج و مروان عطية
و الثلاثي الامامي بيرسي تاو و كهربا و حسين الشحات

دخل الاهلي اللقاء بثوب المرشح الاكبر للفوز حيث غيابات فريق الترجي المؤثرة من حمدو الهوني و الحارس الاساسي معز بن شريفية بجانب اللعب بدون جمهور في ملعبه قللت من حظوظه قبل ضربة البداية للمباراة.

وافتتح الاهلي اللقاء بضغط كبير من الدقائق الاولى حتى جاءت اولى محاولاته في الدقيقة الثامنة على المرمى بالنجاح عن طريق الجنوب افريقي بيرسي تاو الذي نجح في تحويل تمريرة كهربا الى هدف بعد خطأ كارثي من حارس الترجي محمد الدبشي. ولكن سرعان ما تماسك الترجي و حاول تهديد مرمى الاهلي بأكثر من فرصة و لكن الشناوي كان في الموعد بعد ما تصدى لرأسية صدام. مرت دقائق المباراة دون جديد لعب متوازن في منتصف الملعب من كلا الفريقين حتى الدقيقة ٢٦ عندما جاءت مرتدة خطيرة للاهلي مررها تاو الى كهربا لينفرد بالمرمى و لكن اهدرها كهربا بغرابة شديدة.

مع بداية الشوط الثاني دفع الترجي بأنيس البدري بدلاً من صابر بوغرين. استمرت محاولات الترجي و لكن على استحياء، على الجانب الاخر نجح هاني في اخراج تمريرة طويلة الى بيرسي تاو الذي نجح في استغلالها بمهارة متميزة و اسكانها الشباك ليعلن تقدم الاهلي بهدفين لصفر في الدقيقة ٥٥. حاول الترجي العودة في النتيجة مرةً اخرى و لكن الشناوي تصدى لضربة مقصية خطيرة. في الدقيقة ٧٧ و بعد مرتدة متقنة بين ديانج و الشحات الذي مرر الي كهربا ليسكنها في المرمى ليعلن موت المباراة اكلينيكياً و هبوط ملحوظ في مستوى الترجي و معنويات اللاعبين منذ تلك اللحظة و التي جعلت لاعبي الاهلي يجدوا طريق مرمى محمد الدبشي و لكن برعونة شديدة حرم لاعبي الاهلي انفسهم من نتيجة قاسية في تونس.

الاهلي يضع قدماً و ساق في النهائي ليقترب بذلك لوصوله الي النهائي الرابع على التوالي و ال١٦ في تاريخه في بطولة دوري ابطال افريقيا. ايضاً فوز الاهلي بهذه النتيجة هو الاكبر في تاريخ الاهلي على الملاعب التونسية الذي يعلن هيمنته على الترجي حيث في اخر ٧ لقاءات في تونس فاز الاهلي في ٦ و خسر في واحدة فقط.

و اخيراً وصلت بعثة الاهلي مطار القاهرة في صباح اليوم و سيكون اليوم راحة سلبية للاعبين و سيتم استكمال مهمة التحضير لمباراة العودة من الغد.

Scroll to Top