الجديد في قضية قتل سائق التروسيكل بالشرقية

تعود أحداث هذه القضية لسنة 2019،والتي تأخذ رقم 11412 جنايات مركز شرطة بلبيس،عندما تلقي مدير أمن محافظة الشرقية اخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد غياب “محمد السيد والذي يبلغ من العمر 21 عاما سائق تروسيكل،ومقيم بمركز الزقازيق.

وبعد محاولات من البحث الجنائي،بقيادة العقيد جاسر زايد رئيس فرع البحث الجنائي لفرع الجنوب،تبين أن كل من “اسلام ص م س” وعمره 20 سنه،ومقيم في بندر بلبيس،وشقيقه علي 22 سنه،وهو كفيف،وصديقهما الثالث و”صبحي ش ع” والذي يقيم في مدينة بلبيس.

وأيضا ربة المنزل التي قامت  باستدراج “المجني عليه”، حيث اتفق كل من الشقيقان على سحب المجنى عليه إلى مركز بلبيس، بحجة نقل كمية من الخردة، وأثناء صعوده الي “الطابق الثانى”لتحميل الخردة علي التروسكيل، قام كلا من المتهمين بالتعدى على “المجنى عليه” بالضرب، وتمزيق جسده “بالسكين”.

ثم قاموا بعد ذلك ببيع “التروسيكل” بمبلغ 2000 جنيه لأحد الأشخاص بمدينة بلبيس، وتم القبض أيضا علي 4 أشخاص آخرون قاموا بشراء المسروقات، مع علمهم بأنها مسروقة.

وبعد ذلك تمكن ضباط مباحث بلبيس، برئاسة كلا من “النقيب وليد ثروت”، رئيس المباحث، ومعاونيه كلا من “هشام عبدالحميد”، “ومحمد أشرف”، “وإسلام يسن”، وبإشراف العقيد “جاسر زايد”، رئيس فرع البحث الجنائى لفرع الجنوب من تحديد المتهمين،والذي يبلغ عددهم 8 أشخاص.

وتم عرضهم بعد ذلك على “نيابة بلبيس” العامة،والتي قررت إحالتهم لمحكمة “جنايات الزقازيق”،والتي وجهت لهم تهمة القتل العمد والسرقة.

وقضت محكمة “جنايات الزقازيق” بالشرقية بتاريخ 23 نوفمبر عام 2020 باصدار الحكم بالإعدام شنقا للمتهمين الأول، والثاني والثالث، والرابع،وذلك بتهمة القتل العمد.

والسجن لمدة 3 سنوات لأربعة آخرون،وذلك لقيامهم “بشراء التروسيكل”لعلمهم بأنه مسروق.

وقد صدر القرار برئاسة كلا من المستشار “أحمد سليمان الجمل”، وعضوية المستشارين “أسامة الحلواني”، و”باسم جاويش”، وسكرتارية “تامر عبد العظيم”، “وفيلبس صبحى”.

وقد قام كلا من المتهمين بالطعن على الحكم الموجه اليهم أمام محكمة النقض، والتى أيدت قرار محكمة الجنايات بالإعدام شنقا للمتهمين الأربعة.

والجديد في تلك القضية أن محكمة النقض قضت بقبول الطعن رقم 9437 لسنة 90، والمقدم من المحكوم عليهم “علي ص م”،”وصبحي ش”،و”اسلام م ص”،و”السيد ج” علي الحكم الصادر ضدهم من محكمة جنايات الزقازيق والتي قضت باعدامهم.

وأيضا قضت المحكمة بقبول عرض النيابة العامة للقضية باقرار الحكم الصادر باعدام المحكوم عليهم في تلك القضية.

 

فيروس ماربورغ قاتل بنسبة 88% واحتياطات مصر لمواجهة الفيروس

 

Scroll to Top