اللحمة البلدي جت من تشاد بـ145 جنيه للكيلو

وصلت أمس أولى شحنات اللحوم المبردة والتي تم ذبحها وفقا للشريعة الإسلامية من دوله تشاد إلى مطار القاهرة الدولي وذلك تنفيذا للتعاون المبرم بين حزب حماة الوطن ووزارة الدولة للإنتاج والتحول الزراعي في دولة تشاد.

هذه اللحوم قد خضعت لكافة الإجراءات البيطرية من خلال تواجد أطباء مصريين في دولة تشاد يشرفون على ذبح تلك اللحوم وفقا للإجراءات الطبية والدينية المتعارف عليها. المرحلة الأولى من اللحوم التشادية المبردة حوالي 2000 رأس بقرة من أجود أنواع الأبقار على أن تشمل كل مرحلة 2000 رأس أخرى بسعر 145 جنيها للكيلو للمواطنين في كافة المحافظات.

تطرح الحكومة المصرية خلال الفترة القبلة لحوم مستوردة من دولة تشاد، وسيتم استقدام تلك اللحوم بعد تغذيتها بالعلف المصري لمدة 45 يومًا حتى يكون طعم اللحم مثل اللحوم البلدية ومناسبة لذوق المواطنين.

من جانبه كشف هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية في القاهرة، في تصريحات تليفزيونية، أن أسعار اللحوم المستقدمة من تشاد ستتراوح أسعارها من بين 150 إلى 160 جنيها للكيلو الواحد، أي تكون أسعارها أقل من اللحوم البلدي والتي تبدأ أسعارها من 200 جنيه، وتصل إلى 250 جنيها، كما تطرح الحكومة أيضًا اللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 120 جنيها للكيلو، واللحوم السوداني المبردة بسعر 165 جنيهًا.

 

 

 

Scroll to Top