نادي نانت الفرنسي يوقع عقوبة على مصطفى محمد

كتب: احمد الخشاب

اعلن اللاعب المصري مصطفى محمد غيابه عن اخر لقاء للفريق امام نادي تولوز بالدوري الفرنسي لعدم رغبته بالمشاركة في جولة دعم المثليين في الدوري الفرنسي.

وقال اللاعب على حسابه الرسمي على “تويتر” بتغريدة: “لا أريد أن أجادل على الإطلاق ولكن علي أن أوضح موقفي.. احترام الاختلافات يعني احترام الآخر، احترام الذات، واحترام ما سيكون مشتركا وما سيظل مختلفا عليه”.

وأكمل حديثه قائلاً: “أحترم كل الاختلافات وأحترم جميع المعتقدات والعقائد، ويمتد الاحترام للآخرين لكنه يشمل أيضا احترامي لمعتقداتي الخاصة، وبالنظر إلى أصولي وثقافتي لم أستطع أن أشارك في هذه الحملة، وأتمنى أن يتم احترام قراري إلى جانب رغبتي بألا أجادل بذلك وأن يعامل الجميع باحترام”.

وكانت صحيفة “ليكيب” الفرنسية هي اول من اشاعت ان اللاعب لا يريد المشاركة لانه لا يريد ام يرتدي قميص دعم المثلية، حتى اكد مصطفى محمد ذلك بنفسه، في موقف نال احترام كثير من هم في الشارع المصري.

ولكن الأمور لم تقف عند ذلك، حيث توجه الكثير من المتعصبين في فرنسا بإلقاء تهديدات لمصطفى محمد و لأسرته مما جعل نادي نانت الفرنسي ان يدين تلك التهديدات في بيان رسمي، واوضح البيان ايضاً انه تم توقيع غرامة مالية على اللاعب لرفضه المشاركة في اللقاء اثناء حملة دعم المثليين من الاتحاد الفرنسي. واكد النادي الفرنسي انه سيتبرع بمبلغ الغرامة للجمعيات العاملة في فرنسا بمجال المثلية، مؤكدين على دعمهم لتلك المسألة.

مصطفى محمد انتقل الى نادي نانت الفرنسي في بداية الموسم الحالي على سبيل الإعارة من ناديه جالاطا سراي التركي، وسجل مصطفى محمد ٨ اهداف في الدوري الفرنسي مع الفريق ليصبح الهداف التاريخي للمصريين في تلك البطولة.

Scroll to Top