ولد في مكة وعمل بأحد البنوك وتزوّج مرتين إحداهن فنانة شهيرة  

اشتهر بشخصية “فزاع” التي جسّدها في مسلسل “الكبير أوي”، وعمل قبل دخوله عالم التمثيل في أحد البنوك الخاصة، وبدأ مشواره من خلال خشبة المسرح.

إنه الفنان المصري الكوميدي هشام إسماعيل، الذي لفت أنظار النقاد والمخرجين بعدما شارك في مسرحية “قهوة سادة” التي كانت بمثابة مفتاح لعمله بالسينما والتليفزيون.

هشام إسماعيل، فنان كوميدي يتمتع بروح مرحة، استطاع بخفّة ظلّه أن يترك بصمة مميزة بل ومختلفة عن جيله من الفنانين، ومن أشهر الشخصيات التي حفرت بذاكرة الجمهور كانت “فزاع” التي أداها باحترافية.

هشام إسماعيل

اسمه بالكامل “هشام إسماعيل إسماعيل محمد”، واشتهر فنيًا باسم “هشام إسماعيل”، هو ممثل مصري ولد في 30 مارس 1977 في مكة بالمملكة العربية السعودية.

وتخرّج الفنان المصري هشام إسماعيل من كلية التجارة قسم إدارة الأعمال، بجامعة حلوان عام 1998، واشتهر بشخصية “فزاع”، التي جسّدها في المسلسل الكوميدي المصري الشهير “الكبير أوي”.

إحداهن فنانة شهيرة.. زوجات هشام إسماعيل

تزوّج الفنان هشام إسماعيل مرتين، المرة الأولى من سيدة خارج الوسط وهو يبلغ من العمر 24 عامًا وأنجب منها ابنه “يوسف” ولم تستمر هذه الزيجة وظلّ لمدة 5 سنوات دون زواج.

وتزوّج الفنان المصري هشام إسماعيل للمرة الثانية من الفنانة الشهيرة شيماء عبد القادر التي كانت تدرس معه بمركز الإبداع، وأنجب منها بنت.

من البنك إلى المسرح.. مراحل في حياة هشام إسماعيل 

كان الفنان المصري هشام إسماعيل عاشقًا للفن والتمثيل في شبابه ولكنه لم يتمكن من دراسته فدرس بكلية التجارة ورغم عمله لفترة بأحد البنوك إلا أنه ظلّ يحلم بالتمثيل.

تخرّج هشام إسماعيل من كلية التجارة بجامعة حلوان عام 1998، وبعد تخرجه بعام واحد فقط عمل لفترة في أحد البنوك بالقطاع الخاص من عام 1999 حتى عام 2007.

وراوده حلم التمثيل وهو يدرس بالجامعة فقرر هشام أن يصعد خشبة المسرح حتى بعد أن تخرج وعمل بالبنوك لم يترك المسرح فعمل مع المؤلف والمخرج الكبير لينين الرملي وقدم عدد كبير من المسرحيات.

وقرر هشام إسماعيل تطوير هذه الموهبة التي منحها الله له بالدراسة، فالتحق بورش التمثيل في ستوديو مركز الإبداع عام 2006 وقدم من خلاله مسرحية “قهوة سادة” التي نجحت نجاحًا باهرًا.

وبالفعل نجح هشام في أن يشارك بأعمال مسرحية عديدة بمهرجانات المركز الثقافي الفرنسي ومسرح الهناجر، حتى شاهده المخرج شريف عرفة ليرشحه لتقديم أحد الإعلانات الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

من “طير إنت” إلى “الكبير أوي”.. هشام إسماعيل ينطلق

رغم أن بدايته الفنية كانت من على خشبة المسرح حيث لفت أنظار المخرجين، ثم انتقل بعدها إلى التليفزيون ليشارك في تقديم الإعلانات والبرامج جاءت فرصته الحقيقية عندما شاهده الفنان أحمد مكي.

فكانت نقطة التحول في حياة هشام إسماعيل عندما اختاره الفنان أحمد مكي ليشاركه فيلمه “طير إنت” عام 2009، ليثبت موهبته الفنية ليسند إليها دور “فزاع” في مسلسل “الكبير أوي” ومن هنا عرفه الجمهور.

ورغم الأعمال الفنية العديدة التي شارك فيها الفنان هشام إسماعيل في السينما والتليفزيون وأيضًا على المسرح إلا أنه اشتهر بشخصية “فزاع” التي قدمها بشكل كوميدي أحبها الجمهور وعلقت بالأذهان.

ولبراعته في اللهجة الصعيدية التي أدّاها من خلال شخصية “فزاع” في مسلسل “الكبير أوي” قال هشام إسماعيل إنه تعلمها من الأشرطة المسجّلة بصوت الشاعر المصري “عبد الرحمن الأبنودي”.

أفلام هشام إسماعيل

بدأ الفنان هشام إسماعيل مشواره مع السينما عندما منحه الفنان الكوميدي أحمد مكي فرصة للعمل معه وبالفعل أثبت موهبته الكوميدية واستطاع أن يترك بصمة كبيرة ومميزة ومختلفة في عالم الكوميديا.

ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها هشام إسماعيل: “طير إنت”، “إبراهيم الأبيض”، “السفاح”، “تلك الأيام”، “عسل أسود”، “سيما علي بابا”، “الآنسة مامي”، “كلبي دليلي”، “عنتر وبيسة”.

وشارك هشام أيضًا في “سالم أبو أخته”، “فزاع”، “يوم مالوش لازمة”، “نوم التلات”، “آخر ورقة”، “30 يوم في العز”، “دعدووش”، “الأبلة طم طم”.

مسلسلات هشام إسماعيل

استطاع الفنان هشام إسماعيل أن يبدع على شاشة التليفزيون، شارك في أعمال درامية تليفزيونية عديدة نجح في أن يترك بكل عمل شارك فيه من روحه المرحة.

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها هشام إسماعيل كان: “من غير مقص”، “بشرى سارة”، “حكايات وبنعشها”، “تامر وشوقية”، “جوز ماما”، وكانت شهرته بعدما شارك في مسلسل “الكبير اوي”.

Scroll to Top