Uncategorized

The Greyفيلم يثير الامريكان

فيلم The Grey كان مُقرراً أن يكون من بطول النجم برادلي كوبر ولكن الدور ذهب بالنهاية إلى ليام نيسون. الفيلم كان بميزانية 25 مليون دولار وتم تصويره بالكامل في 40 يوماً فقط أستطاع الوصول ل81 مليون دولار إيرادات حول العالم.
الفيلم صراع مثير ومشوّق تألق في رسمه المخرج جو كارناهان؛ مقدماً إثارة حقيقية حابسة للأنفاس تُلبي احتياج المشاهد العادي الباحث عن المتعة السريعة التي لا يجدها إلا في الصراع المباشر بين النقيضين، الموت والحياة، والذي يتجلى هنا في أوضح صوره، بين إنسان يائس يريد النجاة بأي طريقة، وبين ذئب متوحش لا يعرف سوى القتـ.ـل لكي يعيش. ومع تألق المخرج في تقديم وجبة مثيرة، فإنه لا ينسى تضمين فيلمه بمعانٍ فلسفية جليلة، وهنا تكمن قيمته، وجماله، إذ يجعل من حكايته تجريداً لخوف الإنسان من مواجهة أزماته؛ خوفه الذي يكبّله ويجعله أسيراً للوهن والضعف والاكتئاب، فالبطل الذي هرب إلى ألاسكا إنما فعل ذلك من أجل أن ينسى ألماً نفسياً شديداً عاشه مع حبيبته، لكنه اكتشف أنه لم يستطع النسيان، وأن ظلالاً من الكآبة واليأس لا تزال تلاحقه، وبسبب مطاردة الذئاب في تلك الرحلة المثيرة يتضح له أن الهرب ليس هو العلاج، بل المواجهة.. واجه قدرك وألمك، ومشاكلك، كن شجاعاً، واذهب إلى عرش الذئب الكبير مباشرة، لا تكن “رمادياً” متذبذباً.
(جريدة الرياض فيلم The Grey: صراع مع الذئاب.. صراع مع الحياة)
الفيلم الذي يُعتبر من أفضل أفلام النجاة بالنسبة للكثيرين كان بتقييم 6.8/10 على IMDB فقط و79% على موقع الطماطم الفاسدة من قبل 209 مُراجعة نقدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى