تعرف على أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر

يتابع المصريون أسعار الذهب بشكل يومي لمعرفة التوقيت المناسب للشراء والبيع، خصوصًا أنه يمثل سلعة لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة للسيدات، ووسيلة استثمار للبعض  بالاعتماد على ارتفاع وانخفاض أسعاره.

سجل الذهب مستوى قياسيًا جديدًا صباح اليوم ، مع ارتفاع ملحوظ جدًا مقارنة بأسعار أمس، وجاء ذلك مزامنة مع ارتفاع سعر المعدن عالميًا.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

– جاء الذهب من عيار 24 بـ 1499 جنيهًا.
– بينما عيار 21 فقد سجل 1312 جنيهًا.
– في حين سجل عيار 18 سعر 1125 جنيهًا.
– الجنية الذهب 10520 جنيهًا.

توقعات خبراء الذهب للأسعار الفترة القادمة

صرح أمير رزق، خبير المشغولات الذهبية، بأن  الرؤية ضبابية في أسعار الذهب الفترة الحالية ، مع توقعات بالارتفاع خصوصًا في ظل حركة أسعار الدولار، وأضاف أن سوق الذهب ستشهد تغيرات جذرية مما يجعله ينصح المواطنين بالشراء هذة الفترة، وقال نادي نجيب ،سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية سابقًا، إن ارتفاع سعر الدولار ساهم في صعود الذهب بالسوق المحلية.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

يرتبط سعر الذهب ارتباطًا وثيقًا بسعر الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى التغيرات في أسعار الفائدة في البنوك مما يجعل المواطنين يلجأون إلى الاستثمار في البنوك للحصول على العائد الأكبر لهم مقارنة بالاستثمار في مجال الذهب،كما يوثر العرض والطلب في سوق الذهب والسلع الصناعية على أسعار الذهب حيث يزداد السعر بزيادة الطلب، علاوة على تكلفة انتاج الذهب التي تضاف على أسعاره، و يؤدي التضخم إلى رفع سعر الذهب حيث يعتبره البعض ملاذًا آمنًا لهم للاستثمار بعيدًا عن النقود.

اقرأ أيضًا:

ما هو تفسير البكاء في المنام؟

ما هي قضية تبديد المنقولات؟

ادخل على هذ الرابط للاشتراك في صفحة موقع «حكاوي مصر» على «فيسبوك»

Scroll to Top