لن تصدقها.. أغرب عادات الزواج في العالم

تمتلك شعوب العالم عادات وتقاليد مختلفة في جميع التفاصيل وخاصة في الزواج الذي تختلف عاداته وتقاليده على حسب الدولة وهناك العديد من العادات الغريبة التي تحدث في بعض الدول ولا نصدقها أبدًا من غرابتها.

ما هي أغرب عادات الزواج في العالم؟

دولتي ماليزيا وإندونيسيا، من أكثر الدول التي تمتلك عادات وتقاليد غريبة في الزواج حيث لا يُسمح للزوجين باستخدام الحمام لمدة 3 أيام متتالية في أول الزواج.

بينما تتمتع السويد بتقاليد زفاف فريدة حيث من المعتاد أن يختفي العريس أثناء حفل الزفاف ويترك العروس، ثم يُسمح لجميع الشباب غير المتزوجين الحاضرين لحفل الزفاف بتقبيل العروس كجزء من هذه الطقوس الغريبة جدًا.

عادات الزواج في اليونان

يعتقد اليونانيون أن الاحتفال بالزفاف يجذب أيضًا الأرواح الشريرة، ولتجنب ذلك، يتم تحطيم الأطباق للإشارة إلى أن مثل هذا العمل العنيف والعدواني يعني عدم إمكانية إقامة أي احتفال.

كينيا

اما في قبيلة “الماساي” في كينيا، عادة ما يبصق والد العروس على رأس ويد ابنته قبل أن تغادر منزلها مع العريس، كوسيلة من جلب الحظ والسعادة لها.

ما هي العادات والتقاليد الزواج؟

فرنسا

أما في فرنسا فيُجبر العروس والعريس على شرب مزيج حقير مصنوع من بقايا طعام الزفاف، وأي شيء آخر يعتبر سيئًا، بينما في اسكتلندا هناك تقليدًا عجيبًا حيث يقوم أصدقاء العروس بربطها، ووضع بعض الأطعمة عليهم مثل الدقيق، واللحوم، والصلصات، والأسماك وبعد الاستحمام من رائحة هذه الرائحة، يتم اصطحابها للزفاف، والاعتقاد وراء ذلك هو أنها إذا تمكنت من التعامل مع هذا، فيمكنها التعامل مع زوجها والصعوبات التي ستواجهها.

كيف يتم الزواج في الصين؟

بعض المناطق في الصين لها عادات وطقوس غريبة في الزواج فمثلًا يعد البكاء جزءًا ضروريًا أثناء التحضير للزواج، قبل شهر، تبكي العرائس لمدة ساعة واحدة كل يوم.

كوريا

أما في دولة كوريا فضرب العريس على قدميه بسمكة كبيرة أو عصاه في كوريا، من أغرب تقاليد الزفاف وذلك اعتقادًا منهم أن هذه الطريقة ستجلب الفرحة للعريس، وذلك بطريقة بسيطة بغير قسوة وشدة ولين وغالبًا ما يضحك جميع من يشاهدون هذه المشاهد.

كيف يتم الزواج في أفريقيا؟

عادات وتقاليد غريبة نجدها في أفريقيا وخاصة في حفلات الزفاف التي تمتلئ بالأمور العجيبة التي لا يصدقها عقل، فمثلًا في زواج الشعب السواحيلي تقام حفلة الحناء في الليلة التي تسبق الزفاف مباشرة، حيث يقوم أصدقاء العريس تحت وقع الطبول وأنغام الناي، بتنظيم رقصة شعبية قتالية ثم تتم دعوة العريس إلى المأدبة حيث يختطف زوجته للرقص ليتوجه الموكب إلى منزل العريسين مباشرة.

اقرأ أيضًا:

•• الذهب يحقق ارتفاعًا غير مسبوق اليوم الأحد 4-12-2022 

♦♦ حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد 4-12-2022 

♦♦ سر خلافات عبد الحليم حافظ مع المطربين 

•• ناقد فني: «سيدتي الجميلة 2022» ستكون عمل مؤقت وسيتلاشى أثره سريعًا 

Scroll to Top